recent
أخبار ساخنة

استخدامات الدارة على التوازي The Uses of Parallel Circuit

 

أنواع واستخدامات التوصيل على التوازي

التوصيل على التوازي، هي دائرة كهربائية لها مساران أو أكثر لتدفق الشحنة الكهربائية من خلالها. الدائرة الموصولة على التوازي هي الدائرة الكهربائية القياسية الموجودة في معظم المنازل والأجهزة. نظراً لأنه يوفر أكثر من طريقة لتدفق التيار عبر الجهاز، فإنه يخلق نظام طاقة أكثر استقراراً وفعالية مما يمكن أن يكون ممكناً. ومن هنا يمكن أن نستنتج بأن استخدامات الدائرة المتوازية متعددة.

  • التوصيل على التوازي في البيوت

سيكون من الصعب العثور على منزل لا تستخدم الدارات المتوازية في الأسلاك الكهربائية الأساسية. بسبب الدوائر المتوازية، يمكن قطع الطاقة عن جهاز أو جهاز على خط ما دون قطع الطاقة عن جهاز آخر. أيضاً، في حالة حدوث عطل أو ماس كهربائي، فلن تقوم الدائرة بالضرورة بتعطيل مصدر الطاقة بالكامل للمنزل. تسمح الدائرة المتوازية لجميع الأجهزة بالوصول المتساوي إلى نفس الطاقة وخاصة مصدر فرق الجهد.

  • التوصيل على التوازي في البنية التحتية

الدوائر المتوازية هي إحدى اللبنات الأساسية المستخدمة في البنية التحتية التي توفر الطاقة لعدد كبير من السكان. من خلال الاستفادة من الدوائر أو الدارات المتوازية، تمكن المهندسون من إنشاء شبكات طاقة أكثر أماناً وفعالية. عندما تنخفض الطاقة في دائرة واحدة من الشبكة، تحافظ الدارات الأخرى على الأداء والوظيفة. تسهل الدارات على التوازي أيضاً توفير مصدر طاقة متساوٍ لمختلف المنازل والمباني.

  • التوصيل على التوازي في الأجهزة الكهربائية

تُستخدم الدارات على التوازي داخل العديد من المعدات والأجهزة الكهربائية. السبب الرئيسي لاستخدام الدوائر المتوازية في هذا السياق هو الاستفادة من أكثر من مصدر طاقة واحد، كما هو الحال عند استخدام أكثر من بطارية واحدة في جهاز محمول. باستخدام الدوائر المتوازية، يأخذ الجهاز قدراً متساوياً من الطاقة من مصادر مختلفة ويجمعها في نفس الخط. كما جعلت الدوائر المتوازية أجهزة مثل أضواء عيد الميلاد أكثر موثوقية.

author-img
العلم للجميع

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent