recent
أخبار ساخنة

التخلص من رائحة الدخان الكريهة في الإلكترونيات Remove Bad Smoke Smell From Electronics

 

كيفية إزالة رائحة الدخان من الإلكترونيات

تتطلب إزالة رائحة الدخان من الأجهزة الإلكترونية وقتاً حتى يدور الهواء النقي حول الجهاز حتى تتبدد الرائحة. يمكن للمكونات الإلكترونية والقطع الداخلية التي تحتوي عليها امتصاص الدخان، خاصةً من السجائر ومنتجات التبغ الأخرى، والتي تعد من الأسباب الشائعة لرائحة دخان المنازل. نظراً لأن الإلكترونيات حساسة ويمكن إتلافها بسهولة بواسطة السوائل، فلا يمكن استخدام التقنيات التقليدية التي تتضمن منظفات سائلة لخطر إتلاف المكونات الداخلية للجهاز. الطريقة الأكثر أماناً للتخلص من رائحة الدخان هي تهوية الأجهزة الإلكترونية وتنظيف القطع الداخلية بشكل منفصل.

خطوات إزالة رائحة الدخان من الإلكترونيات

  • الخطوة الأولى: افصل الأجهزة الإلكترونية عن مصدر الطاقة وعن بعضها البعض في حال كانت متصلة؛ في حالة تنظيف رائحة الدخان من نظام الاستريو Stereo أو أي جهاز آخر متصل. يوصي Galen Carol Audio بفصل الأجهزة الإلكترونية قبل 24 ساعة على الأقل من التنظيف.
  • الخطوة الثانية: تحقق من كل مكون لتحديد كيفية ومكان توصيل الغطاء الخاص به. عادة ما تستخدم براغي فيليبس ذات الرأس الصغيرة لتوصيل معظم المكونات الإلكترونية بالغطاء.
  • الخطوة الثالثة: قم بإزالة الغطاء عن طريق فكه من الخزانة الخانة به. احفظ البراغي الخاصة بكل قطعة من المعدات في كيس بلاستيكي منفصل قابل لإعادة الإغلاق مُصمم بشكل مناسب.
  • الخطوة الرابعة: رش الجزء الداخلي من المكون بدفعات قصيرة من الهواء المضغوط يمكن التحكم فيها لإزالة الغبار والوبر الذي يمكن أن يحمل روائح دخان. احرص على عدم الإمساك بفوهة العلبة بالقرب من الأجزاء الإلكترونية التي يمكن أن يفكها الهواء المضغوط. اتبع التعليمات المحددة على حاوية الهواء المضغوط للمساعدة في منع التلف.
  • الخطوة الخامسة: ضع المكونات المفتوحة في منطقة محمية في الهواء الطلق - مثل تحت مظلة أو مظلة أو مظلة كبيرة فوق طاولة - في أيام صافية لتهوية القطع من الداخل. الهواء النقي هو أحد أسرع الوسائل لإزالة روائح الدخان دون استخدام المنظفات السائلة. إذا كان وَضْع الجهاز بالخارج غير عملي، فضع المكونات في غرفة خالية من الدخان مع فتح النوافذ، مع استخدام مروحة كهربائية لتدوير الهواء. (استخدم مؤين الهواء لتنقية الهواء وإزالة الروائح لتسريع العملية).
  • الخطوة السادسة: امسح أغطية المكونات المعدنية أو البلاستيكية من الداخل والخارج بمناشف ورقية مبللة لإزالة بقايا الدخان التي تسبب الروائح. نظف فتحات التهوية بقطعة قطن مغموسة في مواد كحولية. نظراً لأن الأغطية لا تحتوي على أي أجزاء إلكترونية، يمكن تنظيفها بأمان باستخدام مناشف رطبة وتركها تجف في الهواء.
  • الخطوة السابعة: اترك المكونات في التهوية حتى تتبدد رائحة الدخان. سيختلف طول الوقت المطلوب بحسب حالة الجهاز وكمية التعرض للدخان، سواء من حريق في المنزل أو مدخن التبغ الكثيف. قد تتطلب مكونات الصوت أسبوعين من العمل قبل أن تبدأ الرائحة في التلاشي. يمكن أن تبدأ رائحة الأجهزة الإلكترونية الأصغر في التلاشي بشكل أفضل في غضون أيام.
  • الخطوة الثامنة: أعد تركيب القطع والتغليفات باستخدام البراغي المحفوظة في الأكياس البلاستيكية.

author-img
العلم للجميع

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent