recent
أخبار ساخنة

أنواع الاتصال في الحاسوب Types of Computer Communication

هناك العديد من طرق الاتصال المتاحة لمن يستخدمون أجهزة الكمبيوتر الحديثة، بالنظر إلى الاتصال بالإنترنت. الأكثر شيوعاً هو البريد الإلكتروني، وهو اختصار لـ "البريد الإلكتروني"، ولكن هناك أيضاً دردشة SMS ودردشة  IRC ودردشة فيديو وهواتف VoIP وشبكات اجتماعية ومنتديات مناقشة ومجموعات إخبارية. كلها طرق يتواصل بها الأشخاص مع بعضهم البعض باستخدام الكمبيوتر.

  • بريد إلكتروني Email

الطريقة الأكثر شيوعاً للاتصال عبر الكمبيوتر هي البريد الإلكتروني. البريد الإلكتروني بسيط! تكتب رسالة في محرر نصوص توفره خدمة البريد الإلكتروني، اكتب عنوان البريد الإلكتروني للمستلم وانقر على "إرسال". يتم تسليم الرسالة على الفور تقريباً إلى صندوق البريد الرقمي للمستلم، مع حفظ النص البريدي الذي تم استخدامه. أكثر مزودي البريد الإلكتروني شهرة، وفقاً لـ Compete.com، هم Yahoo، Hotmail و Google.

  • الرسائل القصيرة SMS، IRC والدردشة المرئية

الدردشة عبر SMS (خدمة الرسائل القصيرة) هي نوع الدردشة التي يتم إرسالها غالباً من الهواتف المحمولة. كما أنه شائع الاستخدام في برامج الدردشة مثل Instant Messenger أو Yahoo Messenger أو IRC (Internet Relay Chat)، GoogleTalk. يجب عليك استخدام "عميل" IRC مثل mIRC أو Chatzilla أو XChat للوصول إلى قناة IRC، وما ستجده هو أن قناة IRC تشبه إلى حد كبير غرفة الدردشة. الدردشة الجماعية هي الخيار الافتراضي في IRC، بينما تهيمن المحادثات الفردية على الرسائل القصيرة.

تعد الدردشة المرئية مزيجاً من التفكير عبر الرسائل القصيرة وتقنية الـ VoIP. باستخدام برامج مثل Skype أو Oovoo أو GoogleTalk، يمكنك بالفعل رؤية الشخص عبر كاميرا الويب حتى يمكنك التحدث وجهاً لوجه. بفضل الاتصال الجيد عالي السرعة وكاميرا الويب عالية الجودة، تجلب الدردشة المرئية عنصراً قريباً من المحادثة الهاتفية التقليدية.

  • هواتف الـ VoIP

هواتف VoIP (الصوت عبر بروتوكول الإنترنت)، هي تلك الهواتف التي تستخدم الإنترنت لنقل المكالمات الهاتفية. بدلاً من الهاتف التقليدي الذي يتم توصيله بالحائط، يتم توصيل هاتف VoIP بالكمبيوتر ويستخدم برنامجاً لاستخدام الشبكات في جميع أنحاء العالم التي نطلق عليها "الإنترنت". بسبب التوفير في التكلفة، أصبح VoIP شائعاً جداً. قدمت جميع الشركات مثل Vonage و InTalk و MagicJack و NetTalk خدمة VoIP للعملاء المقيمين والتجاريين بجزء بسيط من التكلفة التقليدية، بنسبة أقل بنسبة 50 في المائة في بعض الحالات، وفقاً لموقع ChamberofCommerce.com.

  • منتديات المناقشة Discussion Forums

منتديات المناقشة هي أماكن يمكنك الذهاب إليها للعثور على إجابات. عادة، هناك "مشرفون" لهذه المنتديات، ويمكنك العثور عليهم لأي موضوع تقريباً، بدءاً من استكشاف مشكلات السيارة وإصلاحها إلى البحث عن إجابات للأمراض الشائعة. يمكنك تسجيل حساب جديد في المنتدى، وإنشاء "موضوع" جديد أو موضوع وانتظر الرد. إذا كان المنتدى نشطاً، فستتلقى أحياناً رداً (أو ردوداً) في غضون دقائق.

  • مجموعات الأخبار Newsgroups

مجموعات الأخبار هي مزيج من المنتدى وغرفة الدردشة. يصل الأشخاص إلى مجموعات الأخبار لنشر المعلومات والصور والملفات وموضوعات المناقشة. يتصفح الآخرون فقط للبقاء على اطلاع دائم، والبحث عن المعلومات، مثل فرص العمل، والتواصل مع الأصدقاء. يمكنك استخدام Outlook للوصول إلى خوادم مجموعات الأخبار، أو يمكنك استخدام عميل مجموعة أخبار. لم تكن مجموعات الأخبار شائعة كما كانت من قبل، لكنها لا تزال متاحة.


author-img
العلم للجميع

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent