recent
أخبار ساخنة

الترانزستورات صغيرة الإشارة Small Signal Transistors

 

ما هي الترانزستورات صغيرة الإشارة؟

ترانزستورات الإشارة الصغيرة أو ما تعرف بـ الترانزستورات صغيرة الإشارة هي ترانزستورات تُستخدم لتضخيم الإشارات منخفضة المستوى ولكن يمكن أيضاً استخدامها كمفتاح الكتروني.

مثال على الترانزستور صغير الإشارة

من الأمثلة العملية على الترانزستور ذات الإشارة الصغيرة هو الترانزستور 2N4403 كما في الشكل التالي

 


المواصفات العامة للترانزستورات الاشارة الصغيرة

تتراوح قيم hFE النموذجية لترانزستورات الإشارة الصغيرة من 10 إلى 500، مع الحد الأقصى لتصنيفات تيار الجامع Ic من حوالي 80 إلى 600 مللي أمبير. وتأتي هذه الترانزستورات في أشكال PNP و NPN. كما وتتراوح ترددات التشغيل القصوى من حوالي 1 إلى 300 ميجاهرتز.

كملاحظة تصميمية أي عند التصميم والاستخدام، تُستخدم ترانزستورات الإشارة الصغيرة بشكل أساسي عند تضخيم الإشارات الصغيرة، مثل بضعة فولتات، وفقط عند استخدام مللي أمبير من التيار. عند استخدام جهد وتيار أكبر (طاقة أكبر)، باستخدام كم كبير من الفولتات أو الأمبيرات، يجب استخدام ترانزستور أخرى تسمى بترانزستورات القدرة أي Power Transistors.

author-img
العلم للجميع

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • hwafawifol photo
    hwafawifol24 ديسمبر 2022 في 5:21 م

    ELK studios make a really small variety of games, but they're all of a really high SM카지노 standard, with high quality graphics. Similarly, Thunderkick makes solely video slot games and at present has lower than 30 out there, but these have great graphics, original music and distinctive gameplay. SIGN UPThe goal of the sport with on-line slots is matching symbols on paylines, however the bonus features are where slots get reely fun!

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent