recent
أخبار ساخنة

فحص حالة شحن البطارية القابلة للشحن Rechargeable Battery Status

العلم للجميع
الصفحة الرئيسية

 

كيف تتحقق مما إذا كانت البطاريات القابلة لإعادة الشحن لا تزال مشحونة؟

على الرغم من أن سعر البطارية القابلة للشحن قد تكون أغلى قليلاً من البطاريات العادية، إلا أن البطاريات القابلة لإعادة الشحن يمكن أن تستمر بالعمل لسنوات. وكي تحدد ما إذا كانت البطاريات القابلة لإعادة الشحن الخاصة بك لا تزال تحتفظ بشحن أم لا، استخدام مقياس الفولتميتر وفاحص البطارية المخصص لضمان الحصول على نتائج دقيقة.

خطوات فحص كمية الشحن في البطارية القابلة للشحن

  • الخطوة الأولى: اشحن البطارية أو البطاريات بالكامل باستخدام شاحن بطارية مصمم خصيصاً لنوع البطارية التي تختبرها. تأكد من شحنها لكامل الوقت اللازم. تحتوي العديد من أجهزة شحن البطاريات على ضوء أخضر يعمل ويضيء عند اكتمال شحن البطارية وامتلاءها.
  • الخطوة الثانية: اختبر البطارية باستخدام جهاز اختبار البطارية Battery Tester لمعرفة ما إذا كانت تُقرأ على أنها جيدة أو سيئة. هذه هي الخطوة الأولى في تحديد ما إذا كانت البطارية ستستوعب شحناً إضافياً أم لا، ولكنه ليس المؤشر الأكثر دقة. سيقيس جهاز اختبار البطارية قوة البطارية قبل الاستخدام، ولكن الطريقة الأكثر دقة لتحديد ما إذا كانت البطارية ستحتفظ بالشحنة التي تلقتها للتو من جهاز شحن البطاريات الموصول بها هي استخدام مقياس الفولتميتر.
  • الخطوة الثالثة: قم بتوصيل الفولتميتر بأطراف البطارية. سيكون هناك موصل سالب وطرف آخر موجب على البطارية. يجب أن يحتوي الفولتميتر أيضا على طرفين أيضاً، أحدها سالب والآخر موجب. قم بتوصيل طرف البطارية الموجب بطرف الفولتميتر الموجب. قم بتوصيل طرف البطارية السالب بطرف الفولتميتر السالب. سيختبر الفولتميتر قوة البطارية، ولكن يجب تكرار الاختبار بعد استخدام (أي استهلاك) البطارية قليلاً ولمدة قصيرة من الوقت.
  • الخطوة الرابعة: ضع البطارية في جهاز إلكتروني حتى يتم تفريغها لفترة من الوقت. اعتماداً على الجهاز الإلكتروني، سيتم تفريغ البطارية من شحنتها بمعدلات مختلفة، وبالتالي سيختلف وقت استخدام البطارية.
  • الخطوة الخامسة: كرر الاختبار ابتداءً من الخطوة الأولى باستخدام جهاز اختبار البطارية وجهاز الفولتميتر بعد استخدام البطارية لعدة ساعات. إذا كانت لا تزال تحمل نفس الشحنة التي كانت عليها قبل الاستخدام كما في البداية، فستظل البطارية القابلة لإعادة الشحن مشحونة أي قابلة للشحن. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب استبدال البطارية لأن الطاقة الصادرة من البطارية غير متلائم وليس مستقراً، وفي النهاية ستتوقف البطارية عن العمل أو تصبح غير مستجيبة للشاحن.

author-img
العلم للجميع

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent