recent
أخبار ساخنة

التصنيف C و E و mAh في البطارية

العلم للجميع
الصفحة الرئيسية

 ما هو التصنيف C و E و mAh للبطارية؟

التصنيف mAh في البطاريات

أثناء العمل بالبطاريات، المصطلحان الأكثر شيوعاً اللذان ستصادفهما هما تصنيف mAh والتصنيف C. فمثلاً، البطارية 18650 هي خلية مصنفة عند mAh بقيمة 2850 مللي أمبير في الساعة، تعني أنه عندما نستهلك 2.850 أمبير من البطارية، فإنها ستستمر لمدة ساعة واحدة وبالمثل إذا استهلكنا 0.285 أمبير فقط من البطارية، فستستمر لمدة 10 ساعات، وحتى نتمكن من استخدام تصنيف Ah لحساب المدة، ستستمر بطاريتك بالعمل للتطبيق الخاص بك بناءً على الاستهلاك الحالي للتيار. ولمعرفة المزيد حول طريقة حساب mAh للبطاريات ومبدأ عملها اضغط على الرابط التالي:

الوحدة mAH أو AH في البطاريات

التصنيف C Rating في البطاريات

عادةً ما يكون التصنيف C لبطارية 18650 هو 1C، وهذا يعني أنه يمكننا استهلاك 2.85 أمبير كحد أقصى من البطارية. هذا لأن تصنيف C × Ah يعطينا الحد الأقصى من التيار الذي يمكن امتصاصه من البطارية. على سبيل المثال، إذا كان تصنيف C لبطاريتنا هو 0.5C، فيجب أن يكون الحد الأقصى لسحب التيار من تلك البطارية هو 0.5 × 2.8 = 1.4 أمبير كحد أقصى من البطارية.

التصنيف E Rating في البطاريات

يعد التصنيف C و E أساساً في وصف البطاريات. فغالباً ما يتم التعبير عن تيار التفريغ على أنه معدل C. من أجل التوافق مع سعة البطارية، والتي غالباً ما تكون مختلفة جداً بين البطاريات. فكما ذكرنا سابقاً فإن معدل C هو مقياس لمعدل تفريغ البطارية بالنسبة لها أي سعة التفريغ القصوى. يعني معدل 1C أن تيار التفريغ سوف يفرغ بالكامل بطارية في 1 ساعة. بالنسبة لبطارية بسعة 100 أمبير في الساعة، فإن هذا يعادل التفريغ تيار 100 أمبير. سيكون معدل 5C لهذه البطارية 500 أمبير، ومعدل C/2 سيكون 50 أمبير. وبالمثل، يصف المعدل E قوة التفريغ Discharge Power. أي معدل 1E هو القدرة على تفريغ البطارية بالكامل في ساعة واحدة.

 

 

author-img
العلم للجميع

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent