موسوعة الإلكترونيات الحرة وتعليم البرمجيات.

مواضيع جديدة

الأحد، 12 يوليو 2020

ما هي أسباب خطأ 404؟


لماذا يظهر على موقع الويب الخاص بي 404: لم يتم العثور على الصفحة أو العبارة 404: Page Not Found؟

إن إنشاء موقع ويب ليس بالمهمة السهلة - خاصة إذا كنت تقوم بذلك للمرة الأولى. ففي البدء، كل ما عليك التفكير به هو المحتوى، ومن هنا فإنه من السهل تفويت تفاصيل صغيرة هنا أو هناك. ولكن لسوء الحظ، يمكن أن يكون لهذه التفاصيل الصغيرة تأثيرات كبيرة سلبية، وقد تضر بموقعك عن طريق جعل المتابعين والزوار ينفرون منه والبحث عن الموقع البديل.

لهذا السبب قد يكون من المزعج رؤية الرسالة "404: لم يتم العثور على الصفحة" أو العبارة "404: Page Not Found" عند محاولة إلقاء نظرة على موقع الويب الخاص بك. لذلك، قد تتساءل بالضبط ما الذي يعنيه ذلك الخطأ؟ وكيف يمكنك إعادة موقعك إلى حالة العمل بدون تلك الأخطاء؟ سنعالج كل من هذه الأسئلة أدناه بالتدرج عن طريق متابعة الخطوات العلاجية التالية.  

ماذا يعني الخطأ 404: لم يتم العثور على الصفحة أو Page Not Found: 404؟

من الناحية الفنية، العبارة 404: لم يتم العثور على الصفحة؛ تعني أن الخادم الذي لديه موقع ذلك الويب لا يعرض موقع الويب. وبالطبع هنالك أسباب منطقية تؤدي إلى مثل ظهور رسالة لخطأ تلك، والتي سنتطرق لذكرها بالتفصيل.

أسباب ظهور 404: لم يتم العثور على الصفحة أو العبارة 404: Page Not Found

هنالك سببان رئيسيان لظهور الخطأ 404 وهما على النحو التالي:
1- الأخطاء المطبعية: وهي سبب شائع للحصول على خطأ 404. غالباً ما يؤدي وجود حرف مفقود أو إضافي في عنوان تحديد المصادر والذي يعرف بالاسم URL مكتوب، أو اسم نطاق خاطئ، إلى الخطأ 404.
2- شيخوخة الويب: وهو السبب الآخر لأخطاء 404 غير الأخطاء المطبعية؛ عندما يكتب شخص مقال أو مدونة، قد يرتبط هذا الشخص بمصدر ثانوي لتوفير معلومات إضافية للمقالة. تخيل الآن إعادة النظر في المقالة المذكورة بعد ستة أشهر أو ست سنوات. إذا لم يعد ما تم الارتباط به موجوداً على الويب، فسيظهر خطأ 404 عند النقر فوق الارتباط الموجود في المستعرض.

أسباب تقنية أخرى لظهور رمز الخطأ 404 في صفحات الويب

هنالك بعض الأسباب التقنية التي يمكن أن يكون مسؤول الموقع سبباً وجيها لحدوث مثل تلك الأخطاء، وتكون نتيجة لما يلي:
أولاً: تحريك الصفحة.
ثانياً: نقل دليل الصفحة.
ثالثاً: نقل موقع كامل.
رابعاً: عدم إضافة عمليات إعادة التوجيه 301.
باختصار، إذا كنت تحاول الوصول إلى موقعك الخاص، فهذا يعني أن لديك بعض ما تبحث عنه في الخادم المضيف. ومن هنا أنت تطلب مورداً لتتلقى الرد، فقد يكون الرد المنطقي هو أن المحتوى موجوداً من الوسائط المتعددة، أو لن تجد ذلك الطلب لتتلقى العبارة 404: لم يتم العثور على الصفحة أو العبارة 404: Page Not Found.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اترك لنا أي سؤال أو تعليق ونحن نسعد بخدمتكم وإجابة استفساراتكم

???????