موسوعة الإلكترونيات الحرة وتعليم البرمجيات.

مواضيع جديدة

السبت، 25 يناير 2020

تنزيل الفيديو من اليوتيوب Downloding Video From Youtube


شرح طريقة تنزيل الفيديو من اليوتيوب والمواقع الأخرى

يعد موقع يوتيوب Youtube.com من أكبر وأشهر مواقع استضافة الفيديو على الانترنت. الأمر الذي يجعله كنزاً حقيقياً وثروة من الفيديوهات العديدة والهائلة والتي تمتاز بحقوق الملكية الفردية.  لذلك، يعد يوتيوب موقع متخصص في عرض مقاطع الفيديو ومشاركتها ومشاهدتها، لذا يتيح للمستخدم تصفح مقاطع الفيديو المتوفرة عليه بالإضافة إلى نشر مقاطع الفيديو الخاصة، بعد قيام المستخدم بإنشاء حسابه الخاص عليه، ويمتاز بحقوق نشر دقيقة بحيث لا يسمح بنشر مقاطع فيديو لها حقوق نشر محفوظة دون موافقة صاحبها، كما لا يسمح بنشر مقاطع فيديو مخلة بالآداب أو مسيئة لشخصيات معينة وما الى ذلك.

لكن العديد يتساءل عن كيفية تنزيل مقاطع الفيديو والصوت من اليوتيوب Youtube؟ لذلك، سنتطرق الى عرض أهم الطرق الفعالة لتنزيل مقاطع الفيديوهات من اليوتيوب بأي صيغة، سواء كانت MP4 أو MP3 وغيرها من الصيغ والامتدادات المختلفة.

مشاكل تنزيل الفيديو من اليوتيوب

على الرغم من وفرة الفيديوهات المحملة على موقع اليوتيوب، إلا أن هنالك إمكانية محدودة نوعا ما عندما يتعلق الأمر بتنزيل مقاطع الفيديو مباشرة من الموقع الرسمي لليوتيوب. فالموقع Youtube.com لا يتيح خياراً مباشراَ لتنزيل الفيديوهات من خلاله، أي لا يوفر زر للضغط عليه والتحميل مباشرة من خلاله للمستخدم. ومن هنا، يأتي دور البرامج المساعدة، أو التقنيات غير المباشرة لتنزيل تلك الفيديوهات من اليوتيوب. لذلك سنقوم بعد قليل بالإجابة عن الأسئلة التالية:
1- كيفية تنزيل الفيديو من يوتيوب؟
2- كيفية تحميل الفيديو من يوتيوب في بصيغة mp3.
3- كيفية تحميل فيديو يوتيوب عن طريق الإضافة أو الإضافات Plugins.
4- تنزيل أفلام وفيديوهات يوتيوب بدون الإضافة أو الإضافات Plugins.
5- طريقة تنزيل الفيديو من يوتيوب عن طريق متصفح الفايرفوكس Fire Fox.
6- طريقة تنزيل الفيديو من يوتيوب عن طريق متصفح الكروم Google Chrome.
7- طريقة تنزيل مقاطع الفيديو من أي موقع الكتروني.

طرق تنزيل الفيديو من اليوتيوب

يمكنك حفظ مقاطع الفيديو والصوت باستخدام الطرق الشائعة، سواء عن طريق البرامج، الإضافات أو المواقع المتخصصة بتنزيل الفيديو من اليوتيوب وغيرها من المواقع الأخرى، كما في التقنيات التالية:

تنزيل الفيديو عن طريق برنامج YTD

هنالك بعض الأمور التي يجب مراعاتها لمتطلبات نظام التشغيل لبرنامج YTD أهمها أن يكون نظام التشغيل من إحدى الأنظمة التالية:  Windows XP / Vista / 7 / 8 / 1، ويعمل ضمن بيئة انترنت اكسبلورر Internet Explorer V6.0 أو أعلى من ذلك. يدعم هذا البرنامج أكثر من 50 موقعاً مختلفاً.
إن ما يميز برنامج YTD وهو اختصار للكلمات YouTube Downloader أنه يقوم بنسخ ولصق رابط التحميل للفيديو المعروض في صفحة الانترنت وتجهيزه للتنزيل برابط مباشر. كما ويتيح إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو بصيغ متعددة من avi , 3gp , mov , flv , wmv , mp4 , mp3 , ، إضافة الى إمكانية رفع مستوى الصوت الى مقدار يصل الى الضعف.
لتحميل برنامج تنزيل الفيديوهات من الانترنت واليوتيوب حمل الآن

تنزيل الفيديو من اليوتيوب عن طريق مواقع الانترنت المساعدة

في بعض الأحيان، قد يكون الحل الأمثل لتنزيل الفيديو من موقع يوتيوب أو المواقع الأخرى هو الاستعانة بخدمات المواقع الالكترونية المجانية والتي تتيح فرص وميزات عديدة عند تنزيل مثل تلك الفيديوهات. ونقصد هنا بالميزات هي تحويل الصيغ الى mp3، التحكم في مستوى الصوت، التحكم في مستوى الجودة وغيرها العديد من الميزات والخصائص المختلفة.
تقوم تلك المواقع على مبدأ نسخ رابط الفيديو المطلوب تنزيله ولصقه داخل مربع الإدخال المخصص لتنزيل ذلك الفيديو في تلك المواقع المخصصة لذلك. ومن أهم تلك المواقع التي تدعم خاصية تنزيل الفيديوهات من اليوتيوب وغيرها هي:
وتمتاز جميع تلك المواقع بالكفاءة العالية والأداء المعتمد لتنزل الفيديوهات جميعها من الانترنت وخاصة اليوتيوب Youtube.

تنزيل الفيديو من اليوتيوب عن طريق إضافة الحرفين ss

تعتبر طريقة إضافة الحرفين ss قبل كلمة youtube في رابط الفيديو من الطرق الأكثر شيوعا من حيث السرعة وخيارات الجودة ونوع الفيديو المطلوب تنزيله من اليوتيوب. فمثلاً، إذا كان لدينا رابط فيديو على موقع اليوتيوب مثل
https://www.youtube.com/watch?v=abcdefg
وأردنا تنزيل ذلك الفيديو من اليوتيوب مباشرة، نضيف الحرفين ss قبل كلمة youtube كما يلي
https://www.ssyoutube.com/watch?v=abcdefg
بعد الضغط على زر التنفيذ enter سيتم تحويل الرابط الى savefrom.net مجهزا زر التنزيل Download لذلك الرابط.

 تنزيل الفيديو من اليوتيوب عن طريق الإضافات Plugins

أولاً: تنزيل الفيديو من اليوتيوب عن طريق الإضافات الخاصة بمتصفح الفايرفوكس Firefox

هناك العديد من إضافات الـ Firefox الخاصة لتنزيل مقاطع الفيديو منYouTube ، ولكن أفضلها هي الإضافة YouTubeByClick والتي تمنحك أفضل تجربة أداء للمستخدم. برنامج تنزيل الفيديو هذا من Firefox هو برنامج يتصل ويلتحم بمتصفح الـ Firefox ويعرف على أنه يمنحك عرض تنزيل بمجرد دخولك صفحة فيديو جديدة. لذلك تعد أداة تنزيل من YouTube الخاصة بهذا المتصفح هي أفضل طريقة لتنزيل مقاطع فيديو YouTube والموسيقى بصيغها المختلفة. فكل ما عليك فعله هو أن تذهب إلى فيديو YouTube الذي تريد تنزيله والنقر على زر التنزيل.
الجدير بالذكر فيما يتعلق باستخدام أداة تنزيل مقاطع فيديو YouTube By Click لمتصفح Firefox ، أنه يمكنك القيام بأكثر من مجرد تنزيل مقاطع الفيديو عل شكل ملفات MP3 و MP4. كما ويمكنك استخدام ميزات خاصة، في برامج تنزيل الفيديو، والتي ستحتاج إلى دفع ثمنها. فيمكنك تنزيل قائمة التشغيل على YouTube بنقرة واحدة، وتنزيل مقاطع فيديو خاصة على YouTube و Facebook، وتنزيل مقاطع فيديو طويلة جداً على صيغة Mp3 وحتى تنزيل جميع مقاطع الفيديو عالية الدقة.

ثانياً: تنزيل الفيديو من اليوتيوب عن طريق الإضافات الخاصة بمتصفح الجوجل كروم Google Chrome.

هذه أبسط وأسرع طريقة لتنزيل مقاطع الفيديو من أي موقع ويب. يعد برنامج الإضافة One-Click Video Downloader الخاص بمتصفح الجوجل كروم، أداة تنزيل فيديو خفيفة الاستهلاك لدورة المعالج، وهي مجانية تماماً وسهلة الاستخدام. توفر لك هذه الإضافة خياراً لتنزيل مقاطع الفيديو من مواقع الويب.
كل ما تحتاجه هو النقر على أيقونة الإضافة، وفي غضون ثوان سوف تبدأ في تنزيل الفيديو من اليوتيوب وغيره من المواقع الأخرى الموجودة على الانترنت.

تنزيل الفيديو من اليوتيوب على الأجهزة المحمولة الذكية Smart Phones

تستطيع أن تشاهد مقاطع فيديو المحملة بشكل مجاني لاحقاً على أجهزة الـ
iPAD, iPhone, iPod, Samsund Galaxy, HTC, Redmi, HUAWEI, Kindle Fire, Blackberry, Shawmi وغيرها من الأجهزة المحمولة الأخرى، وذلك عن طريق تنزيل التطبيقات المجانية المتعددة التي تدعم تنزيل مقاطع الفيديو من المواقع مثل اليوتيوب على تلك الأجهزة.



هناك تعليق واحد:

  1. بدون تطبيق او برامج
    من المواقع الجيدة و الممتازة لتحميل اي فيديو من اليوتيوب و بلغات متتعددة نجد موقع https://www.elrafik.com/
    افضلهم

    ردحذف

اترك لنا أي سؤال أو تعليق ونحن نسعد بخدمتكم وإجابة استفساراتكم

???????