موسوعة الإلكترونيات الحرة وتعليم البرمجيات.

مواضيع جديدة

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019

حل مشكلة الملف Rescue.asd


شرح حل مشكلة الملف Rescue.asd

حل مشكلة الملف Rescue.asd

كثيراً ما تحدث أخطاء متعدد أثناء الطباعة، وخاصة عند استخدام إحدى محرري حزمة برامج المايكروسوفت أوفيس، وخاصة برنامج المايكروسوفت وورد. ومن تلك الأخطاء، الخروج التلقائي من البرنامج أثناء العمل، خاصة عند فشل التطبيق. 
ونتيجة لذلك، وكعامل احترازي ووقائي، يقوم برنامج المايكروسوفت بعمل نسخة احتياط تحت الاسم Rescue.asd، الأمر الذي يؤدي إلى عدم معرفة فتح وقراءة ذلك الملف المحفوظ. لكن، هنالك أربعة طرق بسيطة متوفرة في موقع الكترونيات للجميع حول كيفية فتح الملف ذات الامتداد .asd بشكل صحيح وفعال.

كيف يمكنني فتح واسترداد ملف asd؟

كم ذكرنا سابقاً، يحدث أنه، وعند العمل على مستند نصي هام على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قد يحدث خطأ ما في برنامج المايكروسوفت وورد Microsoft Word، ويتم حفظ تطبيق مستند Word كملف باسم Rescue ذات الامتداد asd مع ميزة الاسترداد التلقائي. ومع ذلك، عندما تحاول فتح المستند، تحصل على رسالة تقول "لا يمكن لـ Microsoft Word فتح هذا الملف لأنه نوع ملف غير مدعوم." أو العبارة Microsoft Word cannot open this file because it is an unsupported file type، لذلك، سنشرح طريقة، كيف يمكن استرداد المحتويات الخاصة بالملف Rescue.asd؟

ما هو ملف asd؟

يحتوي الملف ذات الامتداد asd على لقطة snapshot copy أو نسخة احتياطية Backup من مستند Word المفتوح حالياً في نفس الوقت بواسطة أداة الاسترداد التلقائي لبرنامج Microsoft Word. يتم استخدام تلك الأداة عادة من أجل استعادة ملف Word غير المحفوظ بسبب انقطاع التيار الكهربائي أو تعطل أو فشل النظام. وبشكل عام، فإنه يمكن فتح ملفات .asd باستخدام Microsoft Word 2010 أو عن طريق الإصدارات الأخرى الأعلى التابعة له في الأنظمة التي تستند إلى Microsoft Windows. لكن، في بعض الأحيان، قد تفشل تلك البرامج في فتحه؛ فقد يتعذر برنامج الوورد بإرسال رسالة تفيد أن البيانات غير مدعومة ولا يمكن فتحها. لذلك، سنعرض طريقتين فعّالتين لفتح ملف asd واستعادة محتويات ذلك الامتداد بسهولة.

طريقة فتح واستعادة محتويات ملف asd

هنالك أربعة طرق بسيطة وسهلة لفتح ملف asd واستعادة محتويات ذلك المستند أهمها:

الطريقة الأولى: فتح ملف asd من Word 2010 أو اصدار أعلى

لفتح ملف asd عن طريق المايكروسوفت وورد ذات الواجهة باللغة العربية أو الانجليزية نقوم بالخطوات التالية:
الخطوة 1. افتح برنامج Word، وانقر فوق "ملف File" > "معلومات Info" > "إدارة الإصدارات Manage Document" > "استرداد المستندات غير المحفوظة Recover Unsaved Documents".
الخطوة 2. حدد موقع المجلد والذي يحتوي على ملف .asd.
الخطوة 3. أنقر على "جميع الملفات All files" في الزاوية اليمنى السفلى.
الخطوة 4. حدد ملف .asd وأنقر فوق "فتح Open" لفتحه.

الطريقة الثانية: استرداد ملف .asd من مجلد الملفات غير المحفوظة

لاسترداد ملف asd عن طريق المايكروسوفت وورد ذات الواجهة باللغة العربية أوالانجليزية نتبع الخطوات التالية:
الخطوة 1. افتح Word وانقر فوق "ملف File" > "فتح Open" > "حديث Recent".
الخطوة 2. النظر لأسفل الشاشة، وانقر فوق "استرداد المستندات غير المحفوظة Recover Unsaved Documents".
الخطوة 3. انتقل إلى المجلد C:\Users\%username%\AppData\Local\Microsoft\Office\UnsavedFiles وابحث عن ملف asd. ثم انقر فوق "فتح Open" > "حفظ باسم Save As" لاستعادة ملف .asd.

الطريقة الثالثة: استعادة ملف أو ملفات الوورد المحذوفة أو المعطوبة عن طريق برنامج EaseUS File Recovery

قد يتم فقدان مستندات Microsoft Word في العديد من الحالات، مثل الحذف عن غير قصد، وأثناء التنسيق، تلف جهاز التخزين، الهجوم الفيروسي، أو التهيئة، وما إلى ذلك. فعند حدوث ذلك الأمر، لا يمكن استرداد ملفات Word باستخدام ميزة الاسترداد التلقائي، والتي تعد مفيدة فقط لاستعادة مستند Word غير المحفوظ. لذلك، قد تتساءل، كيف يمكن استرداد المستند المحذوف أو المفقود؟ وهنا يأتي دور برنامج استرداد محرك الأقراص الصلبة EaseUS لتقديم المساعدة.
يتيح لك هذا البرنامج القدرة على إمكانية استرداد الملفات ذات الامتدادات DOC / DOCX و XLS / LSX و PPT / PPTX و PDF و HTML / HTM بشكل كامل من القرص الصلب الداخلي أو الخارجي وبطاقة SD / CF ومحرك أقراص USB المحمول والفلاش ميموري، وغير ذلك الكثير. كذلك في حال فقدان مستند وورد Word من USB.
لتنزيل واستخدام EaseUS Data Recovery Wizard لاستعادة مستند Word دون جهد اضغط على الصورة التي في الأسفل:

الطريقة الرابعة: استعادة ملف asd عن طريق خدمة مواقع الانترنت

هنالك العديد من المواقع الالكترونية التي تزود خدمة تحويل صيغ الملفات جميعها إلى أي صيغة أخرى (أي امتداد آخر) تريده، مثل الامتدادات:
doc, docx, txt, xls, xlsx, ppt, pptx, html, odt, rtf, pdf, csv, mp3, mp4, aac, aiff, flac, m4a, mmf, ogg, opus, wav, wma, bmp, eps, gif, hdr/exr, ico, jpg, png, svg, tga, tiff, wbmp, webp, 3g2, 3gp, avi, flv, mkv, mov, mpeg-1, mpeg-2, ogv, webm, wmv
وغيرها العديد من الأسماء الموسعة. من الأمثلة على أفضل المواقع التي تقدم مثل تلك الخدمات، الموقع المجاني:

أين يتم تخزين الملف ذات الامتداد .asd في الحاسوب؟

يتم تخزين ملف asd في داخل المجلد
C:\Users\Your_username\AppData\Local\Microsoft\Word
والمجلد
C:\Users\Your_username\AppData\Local\Temp
وذلك يعتمد على نوع نظام التشغيل أي xp, win7, win8, win10  أو بحسب رقم اصدار المايكروسوفت أوفيس أي 2007, 2010, 2013, 2016, 2019 وغيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

???????