recent
أخبار ساخنة

طريقة إصلاح الخطأ "JVM terminated. Exit code=13" خطأ في Eclipse

طريقة إصلاح الخطأ "JVM terminated. Exit code=13" خطأ في Eclipse

إذا كنت تحاول بدء تشغيل برنامج Eclipse، ولكنك تحصل باستمرار على العبارة أو جملة الخطأ " JVM terminated. Exit code=13" فأنت بحاجة إلى إصلاح ذلك الخطأ. وإليك الطريقة المباشرة:

خطوات إصلاح الخطأ "JVM terminated. Exit code=13"

  • الخطوة الأولى: أدرك أن هذا الخطأ يحدث عندما تحاول بدء تشغيل برنامج Eclipse باستخدام إصدار خاطئ من Java Virtual Machine (JVM). لذلك عليك أن تدرك وتعرف بالضبط، ما هو اصدار JVM الذي تبدأ به.
  • الخطوة الثانية: إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Linux، فيمكنك كتابة "أي جافا تختار" في سطر الأوامر Command line. خلاف ذلك، يمكنك كتابة واستفسار عن إصدار الجافا عن طريق الأمر java-version. سيعطيك هذا إصدار الـ Java.
  • الخطوة الثالثة: الآن، تحتاج إلى البحث عن JVM الصحيح لإصدار Eclipse الذي تستخدمه. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم Eclipse Europa، فقد يتطلب بدء تشغيله الإصدار (1.5 JVM). عندما تتلقى رسالة الخطأ في البداية، قد ترى شيئاً يقول ويظهر الرسالة "requiredJavaVersion = 1.5"، والذي سيخبرك بإصدار JVM المطلوب.
  • الخطوة الرابعة: تأكد من تثبيت الإصدار الصحيح من الجافا Java.
  • الخطوة الخامسة: الآن، يمكنك إما تغيير متغير بيئة إصدار الجافا Java version environment variable أو يمكنك إخبار Eclipse باستخدام إصدار مختلف من الجهاز الافتراضي Virtual Machine عند بدء التشغيل. للقيام بذلك، يمكنك استخدام العلامة "vm". على سبيل المثال:

./eclipse -vm /home/seed/app/jre1.5.0_10/bin

  • الخطوة السادسة: الآن بعد أن قمت بتغيير إصدار Java Virtual Machine الذي تستخدمه لبدء برنامج Eclipse، يجب حل الخطأ بالكامل.

حظاً سعيداً! (-_-)

author-img
العلم للجميع

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف31 يناير 2022 في 2:42 م

    أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent