recent
أخبار ساخنة

محرر نصوص HTML

الصفحة الرئيسية

 

هنالك العديد من المحررات التي من شأنها التعامل مع كودات HTMLوالتي تسمى بمحررات HTMLأي HTML Editors، وبطريقة احترافية. حيث أن بعض تلك النصوص تتمايز عن الأخرى بميزات عدة مثل القدرة على تصحيح الأخطاء وعرض الكود المطبوع ومعينته وغيرها الكثير. كما وأن بعض محرري النصوص قد تجدها على الانترنت تسمى بمحررات HTML أونلاين HTML Online Editors.

ومع هذا كله فإن كل ما تحتاجه للبدء بطباعة كود HTML، هو محرر نصوص بسيط، يمكنك من تعلم لغة HTML بالشكل السليم.

تعلم HTML باستخدام Notepad أو TextEdit

يمكن إنشاء صفحات الويب وتعديلها باستخدام برامج تحرير HTML المحترفة. ومع ذلك، ولتعلم HTML، نوصي باستخدام محرر نصوص بسيط مثل Notepad (PC) أو TextEdit (Mac). وذلك عن خبرة، فأن استخدام محرر نصوص بسيط هو طريقة جيدة لتعلم لغة HTMLوالتدريب على التغلب على الأخطاء ومعالجتها بسرعة.

الآن اتبع الخطوات التالية في الأسفل لإنشاء صفحة الويب الأولى الخاصة بك باستخدام Notepad أو TextEdit

خطوات انشاء صفحة ويب بسيطة على الانترنت

الخطوة الأولى: فتح برنامج المفكرة Notepad

قم بفتح برنامج Notepad في الويندوز (WIN 8 فما أعلى). وذلك عن طريق الضغط على زر البدء Start، ثم اطبع الكلمة "المفكرة" أو notepad.

إذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز Windows 7 فما أقل، فقم بفتح المفكرة عن طريق الذهاب الى "زر البدء" Start > "البرامج" Programs > "الملحقات" Accessories > المفكرة "Notepad".

الخطوة الثانية: اكتب بعض من أوامر لغة HTML

اكتب كود الـ HTML التالي أو انسخه في برنامج "المفكرة" Notepad

<!DOCTYPE html>

<html>

<body>

<h1>My First Heading</h1>

<p>My first paragraph.</p>

</body>

</html>

ليصبح في المفكرة بهذا الشكل

 


اضغط هنا لتنزيل الكود

الخطوة الثالثة: احفظ صفحة الـ HTML الخاصة بك

بعد كتابتك لكود HTMLالسابق على المفكرة Notepad، احفظ الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وذلك عن طريق اختيار علامة التبويب "ملف" File، ثم "حفظ باسم" Save as. بعد ذلك ستظهر لك شاشة الحفظ الخاصة بك. قم بتسمية الملف باسم index.htm واضبط الترميز على UTF-8(وهو الترميز المفضل لملفات HTML).

 


ومن الجدير ذكه هنا، أنه يمكنك استخدام الامتداد .htmأو .htmlكملحق للملف. ولا يوجد فرق في حالتنا هذه، أي الأمر يبقى متروكاً لك.

الخطوة الرابعة: اعرض صفحة الـ HTML الخاصة بك في المتصفح

افتح ملف HTMLالذي تم حفظه، وقم بعرضه في متصفحك المفضل (انقر نقراً مزدوجاً على الملف، أو انقر بزر الماوس الأيمن، ثم اختر "فتح باستخدام" Open withواختر المتصفح الذي سيعرض ملف الـ HTML المطلوب).

أنظر شكل كود الـ HTMLفي متصفح "الكروم" Chrome



author-img
العلم للجميع

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent